منح دكتوراه بالشراكة بين معهد الجزيرة وجامعات أوروبية

منح دكتوراه بالشراكة بين معهد الجزيرة وجامعات أوروبية

وتنضوي الجامعات والمؤسسات الإعلامية الشريكة تحت مظلة شبكة التدريب المبتكر (Innovative Training Network) التي تهدف إلى تعزيز الخبرة العملية إلى جانب الدراسات النظرية.

ويعتمد البرنامج الممول من قبل الاتحاد الأوروبي، مبدأ عبور التخصصات في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية، لفهم حجم تأثير الرقمنة والتطور التكنولوجي على قضايا تتعلق بالإسلام، لا سيما مع موجة الربيع العربي.

ويضم البرنامج مرحلتين أكاديمية وتدريبية، يتوزع فيها الباحثون على جامعات في 6 دول أوروبية هي: ألمانيا، وهولندا، والبوسنة، وبلجيكا، وإسبانيا، وفرنسا، بالإضافة إلى معهد الجزيرة للإعلام في قطر، الذي سيكون عضوا في هيئة البحث والتدريب للمشروع من بين 13 مؤسسة في مختلف التخصصات التي تتوزع بين مؤسسات أكاديمية ودور نشر ومتاحف ومؤسسات إعلامية.

ويشمل البرنامج زيارة لباحثي الدكتوراه ومشرفيهم الأكاديميين وفريق عمل المشروع لمقر معهد الجزيرة للإعلام في الدوحة، يتلقون خلالها تدريبا على الإعلام الرقمي، إضافة إلى مشاركة مجموعة مختارة في برنامج زمالة الجزيرة التابع للمعهد.

ويحصل الفائزون في البرنامج على منحة كاملة تشمل رسوم الدراسة والمعيشة طيلة فترة البرنامج التي تستمر 4 سنوات. وبإمكان المؤهلين للبرنامج التقدم بثلاثة مشاريع في ذات الوقت لزيادة فرصهم في الحصول على منحة لمشروع واحد. وقد تم إطلاق موقع خاص بالبرنامج يتضمن مشاريع الدكتوراه المقترحة وشروط وآلية التقديم:

https://www.itn-mida.org

. عن معهد الجزيرة للإعلام 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.