عشرة تلاميذ يتوجون بجوائزلاجتيازهم المباراة العامة للعلوم والتقنيات

عشرة تلاميذ يتوجون بجوائزلاجتيازهم  المباراة العامة للعلوم والتقنيات

أسفرت مداولات لجن المباراة العامة للعلوم والتقنيات، في نسختها التاسعة، عن تصدر عشر تلميذات وتلاميذ لائحة النتائج حسب مجال المباراة.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، أن المتوجين والمتوجات سيستفيدون من منحة التميز التي تخولها لهم أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات طيلة مسارهم الأكاديمي، وفق شروط التميز المحددة، إلى حدود حصولهم على الدكتوراه.

وأضاف البلاغ أن هذه المباراة، التي نظمتها الوزارة في إطار اتفاقية شراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، يوم 17 يوليوز الماضي بثانوية مولاي يوسف بالرباط، شارك فيها 397 مترشحة ومترشحا، موزعين بين 98 في مجال الرياضيات، و42 في مجال علوم المهندس (هندسة كهربائية)، و42 في مجال علوم المهندس (هندسة ميكانيكية)، و98 في مجال الفيزياء والكيمياء، و117 في مجال علوم الحياة والأرض. وفاز بالرتبة الأولى في مجال الرياضيات الحضري عمر عن الثانوية التأهيلية مارية التابعة للأكاديمية الجهوية الرباط – سلا -القنيطرة، وعادت الرتبة الثانية للشرغاوي أيمن عن الثانوية العلمية بالأكاديمية ذاتها، فيما فاز قيشوح إلياس عن ثانوية عبد الرحمان الناصر بالأكاديمية الجهوية الرباط – سلا – القنيطرة بالرتبة الثالثة، وبل العافية زينب عن ثانوية روماندي بجهة الدار البيضاء – سطات بالرتبة الرابعة. وفي مجال الفيزياء والكيمياء، عادت الرتبة الأولى لحماديا طه عن الثانوية التأهيلية جان دارك بجهة الدار البيضاء – سطات، فيما حصل منصور محمد أمين عن ثانوية مولاي إسماعيل بجهة فاس- مكناس، على الرتبة الثانية.وحسب المصدر ذاته، فاز زيرك محسن عن الثانوية التقنية بجهة الدار البيضاء – سطات بالمرتبة الأولى في علوم المهندس كهرباء، وحصلت سكو هاجر عن الثانوية التقنية بجهة الدار البيضاء – سطات بالمرتبة الأولى في علوم المهندس ميكانيك. وعادت المرتبة الأولى في علوم الحياة والأرض لبوشيخي حمزة عن ثانوية المدينة كاليفورنيا بجهة الدار البيضاء- سطات، والمرتبة الثانية للباريس نرجس عن الثانوية العلمية بجهة الرباط 

(عواصم)

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.